متى يبدأ مفعول ديمرا في خفض وتسكين آلام العضلات والمفاصل والعظام؟

يُعتبر دواء ديمرا واحدًا من أشهر الأدوية، التي اَنتشرت في الفترة الأخيرة الماضية بين فئة كبيرة من الناس، وخاصًة؛ أنه يُعد من أفضل الأنواع التي تُستخدم في خفض، وتسكين آلام العضلات، والمفاصل، والعظام.

وعلى الرغم من أهميته الكبيرة، إلا أن الكثير منا لا يَعرف كيف يتم اَستخدامه؟، ومتى يبدأ في عملية التسكين؟ وما هي الآثار الجانبية له؟، وما هي موانع اَستخدامه؟، ولذلك؛ حَرصنا في المقالة التالية على تقديم نشرة طبية كاملة؛ خاصة بهذا الدواء.

محتوي المقال

ما هو دواء ديمرا؟

يُعد دواء ديمرا واحدًا من أشهر الأدوية، التي اَتجه العديد منا؛ لتَناولها طوال الفترة الماضية؛ من أجل التخلص من مشكلات آلام العضلات، والعظام، والمفاصل.

ويَرجع سبب الاتجاه الكبير نَحوه؛ نظرًا لاحتوائه على ثلاثة خصائص؛ غير مُتواجدة في معظم الأدوية؛ الخاصة؛ بعلاج آلام العظام.

وتَتمثل هذه الخصائص في معرفة مكان التشنجات العضلية، والعمل على علاجها بشكل كبير، فضلًا عن كَونه واحدًا من الأدوية باسطة للعضلات، التي يَتناولها الكثير من الرياضيين من مُختلف أنحاء العالم.

وهذا؛ بالإضافة إلى أنه يُعتبر من العقاقير، التي تَحتوي على مُسكن قوي؛ لتقليل شدة، وحَدة الالتهاب؛ المُتواجد في العظام؛ بشكل عام، والمفاصل؛ بشكل خاص.

ما هو دواء ديمرا؟

ما هي الشركة المُصنعة لهذا الدواء؟

يَعود هذا الدواء إلى شركة أكتوبر فارما october pharma المصرية، التي يَقع المقر الرئيسي لها في محافظة الجيزة، تم تَأسيسها؛ للمرة الأولى في شهر إبريل؛ عام 1987.

تُعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال الأدوية، والعقاقير، تَقوم؛ بإنتاج العديد من العلاجات مثل Zathrotrue 500 mg 3، و Viracure 200mg 12 caps، و Viracure 400mg 6 caps.

قد يهمك: معلومات عن دواء تامسولوسين Tamsulosin وتأثيره على الانتصاب.

ما هي تركيبة دواء ديمرا؟

يَحتوي هذا العقار على مُكونين فقط؛ هما؛ مادة ميثوكاربامول، ومادة ديكلوفيناك بوتاسيوم؛ سوف نقوم؛ بتوضيح اَستخدامات كل مادة؛ بالتفصيل في السطور التالية.

  • مادة ميثوكاربامول:

تُوجد هذه المادة في هذا الدواء؛ بتركيز 500mg، وتُستخدم بشكل أساسي في علاج التشنجات العضلية، وآلام المفاصل، والعظام؛ نظرًا؛ لانتمائه إلى مجموعة الأدوية؛ المُعروفة؛ باسم مرخيات العضلات؛ الناتج على بعض الإصابات.

يَقوم الطبيب؛ بوصفه في بعض الحالات المرضية؛ من أجل التخفيف من الألم؛ بجانب؛ إعطاء راحة؛ مع خَضوع المريض؛ لبعض جلسات العلاج الطبيعي.

تُساعد هذه المادة في اَسترخاء العضلات؛ بشكل كبير؛ مما يُؤدي في النهاية إلى تَقليل شدة، وحدة الألم؛ المُتواجد في منطقة مُعينة، ومن ثم؛ إمكانية الحركة بسهولة؛ مع المواظبة عليها.

يتم وَصفها إلى المريض في هيئة أقراص؛ يتم تَناولها؛ عن طريق الفم في بعض الحالات، وأيضًا، يتم اللجوء إلى أَخذ هذه المادة؛ عن طريق الحقن في بعض الحالات الأخرى.

ويَتوقف هذا الأمر على حجم الإصابة، ومدى الألم، الذي يُعاني منه الشخص نفسه، والتي تَختلف من فرد إلى آخر.

يَمتنع المُعالج من إعطائها في بعض الحالات، على رأسها؛ الحمل، والرضاعة الطبيعية، والأشخاص الذين يُعانون من مشكلات صحية سواء في الكبد، أو في الكلى، ويقوموا بتَناول بعض العقاقير؛ الخاصة بهم.

  • مادة ديكلوفيناك:

تُوجد هذه المادة في العقار؛ بتركيز 50mg، وتُستخدم بصورة أساسية في التغلب على مشاكل الالتهابات بشكل عام؛ بما فيها؛ التهابات المفاصل، والعظام، وآلام الظهر، وآلام الحوض، وتَخفيف الشد العضلي.

وهذا؛ بجانب اَستخدامها في تَقليل حدة الألم؛ الناتج عن التعرض؛ لإصابة مُعينة، كما، يَتناولها بعض السيدات في تَخفيف شدة التقلصات؛ الناتجة عن الدورة الشهرية، وكذلك؛ بالنسبة لحالات الصداع النصفي.

تُساعد Diclofenac Potassium في إفراز بعض الأنزيمات؛ المُعروفة باسم السيكلوأكسيجيناز، والتي تَستهدف مكان الالتهاب، وتَعمل على التخفيف منه.

تَتميز؛ بإمكانية تَناولها؛ من خلال العديد من الطرق المُختلفة، التي يَصفها الطبيب مثل أقراص، أو حقن، أو كريم جيل، أو تحاميل، ويتم وَصف كل طريقة؛ حسب حالة المريض نفسها.

يُمنع اَستخدام هذه المادة عن الأشخاص، الذين يُعانون من حساسية مُفرطة من المواد غير الستيروئيدية؛ المُخصصة في علاج الالتهاب، وكذلك؛ بالنسبة؛ لقرحة المعدة، أو النزيف.

كما، أَثبتت الدراسات وقوع أضرار جسيمة على اَستخدامها؛ من قبل الأشخاص الذين يُعانون من مُشكلة في القلب، أو الكلى، أو الكبد، أو يتَناولون أدوية لها.

ما هي تركيبة دواء ديمرا؟

هل دواء ديمرا أقراص أم حقن؟

حتى هذه اللحظة؛ لم تَقوم شركة أكتوبر فارما؛ بإنتاج دواء ديمرا؛ على هيئة حقن، وتم تَوفيره في الصيدليات البشرية؛ على هيئة أقراص فقط؛ يتم تَناولها؛ عن طريق الفم؛ باستخدام كمية وفيرة من الماء.

شاهد أيضًا: اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول وبدون اثار جانبية.

استخدامات أقراص ديمرا

يَتميز هذا الدواء؛ باستخدامه في العديد من الحالات المرضية، التي تُعاني من شد، أو التهاب في العظام، أو العضلات، ويُمكن تَلخيص دواعي اَستعماله في النقاط التالية:

  • يَعمل على التخفيف من حدة التشنج العضلي في مُختلف أنحاء الجسم، وكذلك؛ بالنسبة للشد، الذي يُعاني منه بعض الأشخاص؛ نتيجة تَعرضه؛ لإصابة مُعينة.
  • يتم اَستخدامه في التخفيف من آلام العظام، والمفاصل؛ الناتجة عن مُمارسة الرياضة بشكل دائم.
  • يتم وَصفه؛ من قبل الطبيب؛ للمرضى، الذين يُعانون من وجود آلام شديدة في فقرات الظهر، أو الغضروف؛ للتخفيف منها.
  • يَقوم المُعالج؛ بإعطائه في حالة تَعرض المريض؛ لإصابة في فقرات الرقبة.
  • يُستخدم؛ كـ مُسكن لآلام العظام، والمفاصل؛ بشكل عام.
  • يَقوم؛ بتخفيف التورم؛ الناتج عن بعض الإصابات في الكاحل، أو اليد.
  • يتم وَصفه؛ كـ مُسكن لآلام الأسنان، واللثة؛ بعد خَضوع المريض؛ لعملية جراحية.
  • يتم اَستخدامه؛ لتخفيف حدة ألم الدورة الشهرية؛ لدى السيدات.
  • يُساعد تَسكين الصداع؛ بمُختلف أنواعه، وخاصًة؛ الصداع النصفي.
  • يُساعد في ارتخاء العضلات المتصلبة.
  • دواء فعال في تَخفيف الالتهابات الناتجة عن مرض الروماتيزم، ولكن؛ مع اَستخدام بعض العقاقير الطبية الأخرى.
  • يُمكن وَصفه في حالات المرضى، الذين يُعانون من كدمات في مُختلف أنحاء الجسم؛ للتخفيف من حجم الالتهاب.
  • كما؛ يُستخدم في حالات هشاشة العظام.
  • دواء فعال في حالات خلع العظام، أو كَسرها.
  • في بعض الحالات يُمكن أن يُستخدم في علاج النقرس.

استخدامات أقراص ديمرا

هل أقراص ديمرا مُسكن أم علاج؟

تُعد أقراص Dimra من أقوى أنواع العلاج، التي تُستخدم في التخفيف من حجم الالتهاب، والشد العضلي؛ بمُختلف أنواعهم، وأشكالهم.

وذلك؛ لأنه يُستخدم كـ مُسكن؛ للآلام؛ نظرًا؛ لاحتوائه على مادة ديكلوفيناك، كما أنه يُعتبر علاج، وباسط للعضلات؛ لاحتوائه على المادة ميثوكاربامول، وقُمنا؛ بتوضيح دواعي استعمال المادتين؛ بالتفصيل في الفقرات السابقة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن دواء denaxit وسعره بالصيدليات وأهم الجرعات ومخاطره.

متى يبدأ مفعول أقراص ديمرا في تخفيف وتسكين آلام المفاصل والعظام؟

تَصدر سؤال “متى يبدأ مفعول أقراص ديمرا Dimra في تخفيف وتسكين آلام المفاصل، والعظام، والعضلات؟”.

وتُعتبر هذه الأقراص مثلها مثل أي دواء مُسكن آخر؛ تبدأ مفعولها؛ بعد تَناولها مُباشرًة، ولكن، تَتأخر بعد الحالات المرضية في الحصول على نتيجة من وراء هذا العقار.

ويَحتاج المريض إلى فترة أطول؛ تَتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ورُبما، يَحتاج إلى أكثر من ذلك؛ حسب حجم الالتهاب، أو الألم نفسه، وكذلك؛ بالنسبة لحجم الإصابة نفسها.

وكانت الدراسات، التي أُجريت على هذا العقار قد أَثبتت أن مفعوله؛ يَظل مُتواجدًا داخل جسم الإنسان؛ لمدة ثماني ساعات كاملة، ويتم خَروجه في البول.

هل يُستخدم هذا الدواء كـ باسط للعضلات؟

نعم، يُستخدم هذا الدواء، كـ باسط للعضلات في بعض الحالات مثل التشنجات العضلية؛ الناتجة عن مُمارسة الرياضة العنيفة، أو التعرض لالتواء في الكاحل، أو في اليد، وكذلك؛ بالنسبة لفقرات الظهر، والرقبة، والعمود الفقري.

هل يُستخدم هذا الدواء للأطفال؟

أَكدت الدراسات على أنه لا يُمكن للأطفال الأقل من 12 عام تَناول هذا العقار؛ لما له من أضرار بالغة، وجسيمة على صحة الطفل نفسه.

وأَوضحت، أنه يُمكن الاعتماد على بعض البدائل الأخرى، وخاصًة؛ كريمات المساج، ومراهم الجيل مثل فولتارين، وموف، وريباريل، والجازون، ولكن، يَجب عدم تَناول أحد منهم؛ إلا بعد استشارة الطبيب الخاص بك.

اَطلع أيضًا: كيفية استخدام دواء سيدوفاج للتخسيس والآثار الناتجة عنه.

كيفية استعمال هذا الدواء

يَتواجد هذا الدواء؛ على هيئة أقراص مُغلفة؛ مُتواجدة في جميع الصيدليات البشرية، تَحتوي العبوة على شريطين فقط؛ يَتضمن كل شريط عشرة أقراص.

يتم تَناول هذا العقار؛ عن طريق أخذ قرص واحد في الجرعة؛ مع أَخذ كمية كبيرة من الماء؛ تجنبًا؛ للتعرض؛ لالتهاب في جدار المعدة.

الجرعة المُحددة لهذا الدواء

يَجب على المريض عدم تَناول أي دواء؛ دون الرجوع إلى الطبيب المُختص؛ لتحديد حالته الصحية، وإمكانية أَخذ هذا العقار، أم لا.

من بينهم، ديمرا؛ لعلاج العظام، والذي تَتراوح الجرعة المُحددة له بين قرص إلى ثلاثة أقراص يوميًا؛ حسب حجم الألم، والالتهاب، الذي يُعاني منه الشخص نفسه، وأيضًا؛ عمره.

يَحظر اَستخدامه قبل الأكل، ويَجب على المريض تَناوله في وسط الأكل، أو بعد الانتهاء منه مُباشرًة، ويُمكن توضيح جَرعته؛ بالتفصيل في السطور التالية:

  • الأشخاص البالغين: يُمكن لهم تَناوله من قرص إلى ثلاثة أقراص في اليوم الواحد؛ حسب الحالة الصحية، التي يَراها الطبيب المُختص.
  • الأطفال: يُمنع اَستخدامه؛ للأطفال أقل من 12 عام، ويتم إعطاء الأكثر من هذا العمر من قرص إلى قرصين يوميًا فقط؛ بمعدل جرعة كل 12 ساعة.
  • حالات الإصابة المُتوسطة: يُمكن تَناوله من جرعتين إلى ثلاث جرعات في اليوم الواحد؛ أي كل 8 ثماني ساعات في الحالة الأولى، وكل 12 ساعة في الحالة الثانية.
  • حالات الإصابات العضلية الشديدة: يُمكن إضافة جرعة إضافية لهذه الحالات؛ على أن يتم زيادتها؛ لتصل إلى أربع جرعات كاملة؛ أي يَتناول المريض قرص واحد كل ست ساعات، ولكن؛ بإشراف الطبيب.
  • كبار السن: من الأفضل إيجاد بديل له؛ لتجنب الوقوع في أضرار وخيمة، وخاصًة؛ الذين يُعانون من قصور في الكلى، أو الكبد، أو القلب.

أضرار تَناول جرعة زائدة من دواء ديمرا

وَضحت الدراسات، التي أُجريت على تَناول جرعة زائدة من هذا الدواء بعض الأضرار، التي يَتعرض لها المرضى، من بينها، ما يلي:

  • تُعاني بعض الحالات من دوخة شديدة.
  • القيء المُستمر.
  • تَصل في بعض الحالات إلى فتق في جدار المعدة، ونزيف في البطن.
  • يُعاني بعض المرضى من حدوث تشنجات.
  • قد تُسبب النعاس الكثير.
  • تَتسبب في بعض الأحيان في حدوث غيبوبة.
  • أَظهرت الدراسات حدوث طنين في الأذن؛ لدى بعض الحالات.
  • تَسبب في وصول بعض الحالات إلى تسمم شديد.
  • كَشفت الدراسات عن تَعرض فئة قليلة من الأشخاص إلى فشل كلوي، أو تَعفن في الكبد.

وأَوضح بعض الأطباء أنه يُمكن تَخفيف بعض هذه الحالات في المنزل؛ دون اللجوء إلى المُعالج؛ إذا أَخذ الشخص جرعة زائدة.

وبالتحديد حالات القيء، والغثيان؛ فمن المُمكن تَناول جرعة من أقراص الفحم المُعروفة، والمُتواجدة في الصيدليات البشرية؛ قبل مرور ساعة على تَناولها؛ لتجنب الوصول إلى حالة تسمم.

ولكن، شَدد البعض منهم على ضرورة استشارة الطبيب الخاص بك في بعض الحالات الشديدة؛ حتى لا يَتعرض المريض؛ لأضرار بالغة الخطورة.

الآثار الجانبية لدواء ديمرا

ذَكرت النشرة الطبية؛ المُتواجدة داخل هذا الدواء الآثار الجانبية؛ الخاصة به، والتي تَتمثل؛ فيما يلي:

  • ظهور بعض الأعراض، التي تَدل على مُعاناة المريض من حساسية؛ ضد أي مُكون من مكونات هذا العقار.
  • يَتسبب في بعض الحالات في احمرار الجلد، وتَهيجه، وظهور طفح جلدي في أحد أعضاء الجسم.
  • قد يَتورم الجسم، أو يَحدث فيه حكة شديدة.
  • من المُمكن أن يَتسبب في حدوث ضيق في التنفس، وفي هذه الحالة؛ لابد على المريض الذهاب إلى المستشفى مُباشرة، أو استشارة الطبيب المُختص.
  • حدوث اضطرابات شديدة في المعدة، والتهابات في جدارها، ولذلك؛ يَنصح الأطباء دائمًا؛ بتَناول كمية كبيرة من الماء؛ أثناء تَناوله.
  • قد يُعاني البعض من وجود آلام خفيفة في المعدة، ولذلك؛ يَنصح؛ بأخذ تَناول دواء لها؛ بجانبه.
  • تُعاني بعض الحالات من الإمساك، ولكن، هذا العرض يَزول في خلال أيام.
  • التهابات شديدة في أنسجة المعدة؛ قد تؤدي في النهاية إلى حَدوث نزيف، أو قرحة.
  • يَتسبب في الوصول إلى حالة من فقر في الدم عند بعض المرضى.
  • يُمكن أن يَتسبب في حدوث تَليف في الكبد، وقصور في الكلى؛ في حالة الإفراط في تَناوله.
  • يُعاني البعض من الدوخة الشديدة، وعدم الاتزان، ولكن، هذا العرض؛ يَزول في خلال أيام.
  • يَتسبب في تَغير لون البول بشكل كبير، ويَتحول إلى لون داكن.
  • يُمكن أن يُحدث ارتفاع طفيف في ضغط الدم.
  • يُمكن أن يَتسبب في احتباس السوائل داخل الجسم؛ مما يُشكل خطورة على المريض في المُستقبل؛ في حالة الاستمرار عليه؛ دون استشارة الطبيب المُختص.
  • قد يُعاني البعض من وجود اختلال في الرؤية.

الآثار الجانبية لدواء ديمرا

موانع اَستخدام أقراص ديمرا

على الرغم من المميزات الكثيرة، التي تَتمتع بها أقراص ديمرا في خفض، وتسكين آلام العضلات، والمفاصل، والعظام، إلا أنها في نفس الوقت؛ يُمنع اَستخدامها في بعض الحالات المرضية، وخاصًة؛ الذين يُعانون من الأمراض التالية:

  • ارتفاع مُستمر في ضغط الدم، أو عدم انتظام فيه؛ سواء بالارتفاع، أو الانخفاض.
  • المرضى، الذين يُعانون من مُشكلة في القلب، أو الكلى، أو الكبد.
  • في حالات التهابات جدار المعدة؛ بصورة مُستمرة، وكذلك؛ في حالة مُعاناة المريض من نزيف، أو قرحة فيها.
  • يُمنع اَستخدامه نهائيًا في حالة مُعاناة المريض من وجود اَنسداد في الأمعاء، أو إجراء بعض العمليات الجراحية فيها.
  • يَجب على المريض التوقف عن تَناوله؛ إذا ظَهرت عليه الحساسية من أي مُكون لهذا الدواء، أو إذا كان يُعاني من حساسية تجاه هذه المكونات؛ عليه عدم تَناوله من البداية.
  • يُمنع اَستخدامه في الأطفال أقل من 12 سنة، أو الغير بالغين.
  • لا يُستخدم في حالات حساسية الصدر، وضيق التنفس، والربو.
  • لا يتم إعطائه؛ لمرضى السكر بشكل عام.

موانع اَستخدام أقراص ديمرا

أدوية يُمنع اَستخدامها بجانب أقراص ديمرا

أَكدت الدراسات، التي أُجريت على دواء ديمرا على أنه يَحظر تَناوله؛ بجانب بعض الأدوية الأخرى؛ حتى لا يَحدث تَفاعل كيميائي بينهما؛ مما يَتسبب في حدوث أضرار بالغة على صحة المريض، وهي؛ كالآتي:

  • تَناول أدوية مضادات الالتهابات الغير ستيرويدية، والتي تعمل كـ مُسكن للآلام المُختلفة؛ بجانبه؛ لتجنب حدوث بعض الآثار الجانبية؛ لدى المريض.
  •  إذا كان المريض يَتناول أدوية مدرة للبول؛ بشكل دائم.
  • جميع الأدوية، التي يتم اَتخذها؛ لعلاج مرض السكر.
  • الأدوية الخاصة بالمناعة.
  • العقاقير، التي يتم تَناولها في حالات الجلطات الدموية.
  • أدوية الاكتئاب، أو المهدئات.
  • إذا كان الشخص يَتناول أدوية؛ خاصة بفَتح الشهية؛ من أجل زيادة الوزن.
  • العقاقير، التي تَحتوي على المادة الفعالة الكينولون.
  • العقاقير، التي يتم تَناولها في أمراض القلب، والتي تَحتوي على المادة الفعالة الديكسوجين.

قد يهمك: علاج الكحة للرضع شهرين بالأعشاب الطبيعية والأدوية المناسبة.

هل يُستخدم هذا الدواء أثناء فترة الحمل؟

يُمنع استخدام دواء ديمرا نهائيًا؛ أثناء فترة الحمل؛ لما له من خطورة بالغة على حياة الأم، والجنين معًا.

وخاصًة؛ في الشهور الأولى، وذلك؛ لاحتوائه على المادة الفعالة الديكلوفيناك، التي يَحظر جميع الأطباء تَناولها طوال التسعة شهور؛ الخاصة بالحمل.

هل يُستخدم هذا الدواء أثناء فترة الحمل؟

هل يُستخدم هذا الدواء أثناء فترة الرضاعة؟

أَكدت الدراسات على أنه يَحظر استخدام دواء ديمرا؛ أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، وخاصًة؛ أنه من الممكن أن يَصل إلى الطفل؛ من خلال لبن الأم؛ مما يَتسبب في حدوث أضرار جسيمة على صحته.

وبالتالي؛ فإنه من الأفضل تَجنبه؛ حتى الانتهاء من هذه الفترة، واَستبداله؛ ببعض الكريمات، أو الجيل، التي قُمنا؛ بعرض بعضًا منها في الفقرات السابقة.

شاهد أيضًا: طفلي يرجع الحليب بعد الرضاعة تعريف اسباب وطرق العلاج.

تجارب الرياضيين في اَستخدام هذا الدواء

أَشارت بعض تجارب الرياضيين إلى أن استخدام ديمرا؛ يُساهم بشكل كبير في خَفض، وتَسكين الآلام؛ الناتجة عن مُمارسة الرياضة العنيفة؛ بشكل مُستمر، وتَظهر نتائجه مع الاستخدام الأول له، وخاصًة؛ أنه يُعمل كـ باسط للعضلات.

وزَادت نسبة الاعتماد عليه خلال السنوات القليلة الماضية؛ من قبل هؤلاء الأشخاص؛ بدلًا من الكريمات الموضعية، التي تَحتاج إلى تَناول بعض المُسكنات؛ بجانبها؛ للتخلص من حدة، وشدة الألم.

تجربتي في تَناول هذا الدواء

كُنت أُعاني من بعض الآلام في فقرات الظهر، ونَصحني الطبيب؛ بتَناول هذا الدواء، وبالفعل، ظَهرت نتائجه في الفترة الأولى من اَستخدامه، وتم تخفيف حدة الألم؛ بالتدريج؛ حتى اَختفت تمامًا.

وكانت الجرعة المُخصصة لي قرصين في اليوم الواحد، وتم تَقليلها بعد ذلك، وأَصبحت أَتناوله مؤخرًا على فترات مُتباعدة، وبالتحديد؛ عندما أَشعر في عودة الالتهابات مرة أخرى.

ولم تَكن تجربتي هي الوحيدة؛ لهذا الدواء، بل، قَام بعض أفراد أسرتي؛ باستخدامه أيضًا؛ من بينهم، والدي، الذي كان يُعاني من شدة الألم في الظهر، والذي اَختفى؛ بشكل ملحوظ؛ قبل الانتهاء من تَناول شريط واحد فقط.

تجربة صديقتي في استخدام دواء ديمرا

كانت صديقتي تُعاني من التهابات شديدة في عرق النسا، ولا تَتحمل الآلام الناتجة عنه، وقَامت؛ بتَناول دواء ديمرا؛ بمعدل جرعة واحدة يوميًا، وبالتدريج؛ قَل هذا الألم؛ بجانب الأدوية، التي وَصفها الطبيب لها؛ للتخفيف هذه الالتهابات.

سعر دواء ديمرا في الصيدليات

وَصل سعر دواء ديمرا في الصيدليات المصرية إلى حوالي 35 جنيهًا مصريًا؛ بالنسبة للعبوة الواحدة، التي تَحتوي على عشرين قرص كامل، وبالتالي؛ فإن سعر الشريط الواحد؛ حوالي 13 جنيه.

سعر دواء ديمرا في الصيدليات

هل يُسبب هذا الدواء النعاس؟

أَكدت الدراسات السريرية؛ لهذا الدواء على مُعاناة بعض الأشخاص، الذين خَضعوا؛ لاختبار له من نعاس مُستمر، ولكن، هذا الأثر غير مُستمر، ويَزول؛ بمجرد التوقف عن تَناوله مُباشرًة.

هل يَرفع هذا الدواء الضغط؟

يُمنع اَستخدام دواء ديمرا في حالات الضغط المُرتفع؛ بصورة دائمة، ولكن، إذا كان الضغط مُنتظم؛ لدى الشخص؛ فإن هذا العقار لا يَتسبب في اَرتفاعه نهائيًا.

اَطلع أيضًا: كيفية التعامل مع ضغط الدم المرتفع وطرق خفض الضغط بالمنزل.

ما هو بديل أقراص ديمرا؟

هناك بعض البدائل، التي تَحتوي على نفس المادة الفعالة؛ لدواء ديمرا، على رأسهم فليكسيلاكس، وميثوكويك، ولكن، يَجب عدم تَناول أي منهما؛ إلا بعد استشارة الطبيب.

هل يَتسبب هذا الدواء في حدوث ضعف جنسي عند الرجال؟

أَشار بعض الأطباء إلى أن دواء ديمرا من المُمكن أن يَتسبب في حدوث ضعف جنسي عند الرجال، ولكن، بصورة قليلة؛ في حالة الاستمرار على تَناوله فترات طويلة.

هل يَتسبب هذا الدواء في حدوث ضعف جنسي عند الرجال؟

متى يَجب التوقف عن تَناول أقراص ديمرا وزيارة الطبيب؟

يَجب على جميع الأشخاص عدم تَناول أي دواء؛ إلا بعد استشارة المُعالج مُباشرة، من بينهم؛ دواء ديمرا.

ولكن، في حالة تَناوله؛ لفترة طويلة، وظهور بعض الآثار الجانبية، التي قُمنا؛ بتوضيحها في الفقرات السابقة؛ لابد عليه الذهاب إلى الطبيب مُباشرة؛ مع التوقف عن أَخذه؛ حتى يَنصح به الطبيب مرة أخرى.

هل يُمكن اَستخدام هذا الدواء بجانب كريم مساج؟

يَكتفي الكثير من الناس؛ باستخدام دواء ديمرا؛ نظرًا؛ لكونه مُسكن للآلام، وخافض للالتهابات، ولكن، يُمكن اَستخدام كريم مساج في بعض الحالات، التي تُعاني من التهابات شديدة في العظام؛ بجانبه؛ مع استشارة الطبيب.

ومن هُنا، نكون قد اَنتهينا من تَقديم كافة المعلومات؛ المُتعلقة بتَناول دواء ديمرا، وكيفية اَستخدامه، والآثار الجانبية له، وفي حالة وجود أي استفسار لديكم عن أي معلومة؛ لم نَقوم بتوضيحها في المقالة التالية، أو الاستفسار عن معلومة؛ خاصة بدواء آخر؛ قَوموا بتَركه أسفل الشاشة، وعلى الفور؛ سنقوم بالرد عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top