‎من هي سلوى الزهراني ،السيرة الذاتية ويكيبيديا‎

سلوى الزهراني اسم آثار الكثير من الجدل لمدة طويلة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر سابقًا “منصة أكس” والفيسبوك، والسبب في ذلك كانت مجموعة الأخبار المختلفة التي كان يتم تداولها من قبل عدد من الناشطين، وتتمحور الكثير من علامات الاستفهام حول سلوى الزهراني، حيث أن أمرها مجهول، وسوف نتناول معًا على كذا بوست التفاصيل الخاصة بها والأسباب التي جعلتها تريند، تابعونا.

 

 

‎من هي سلوى الزهراني ،السيرة الذاتية ويكيبيديا‎

سلوى الزهراني واحدة من الفتيات السعوديات الاكثر شهرة، والسبب في ذلك أنها ناشطة اجتماعية، لها حسابات خاصة بها على مختلف منصات ومواقع التواصل، وكل حساب تتزايد أعداد متابعينه بصورة مستمرة، فهي تمتلك الكثير من المعجبين، وكانت سلوى تعيش بالمملكة العربية منذ أن تمت ولادتها، وكان مسقط رأسها بمنطقة القصيم، وظلت برفقة أهلها بالقصيم، وقد ولدت في سنة 1994، وهذا يعني أنها فتاة تبلغ من العمر تسعة وعشرين عام، قد التحقت بمدارس المملكة إلى أن وصلت مرحلة التعليم الثانوي، وبعد إتمامها لهذه المرحلة وحصلت على الشهادة قامت بدراسة فكرة السفر لدولة كندا، وبالفعل تمكنت من التوجه لكندا عن طريق اللجوء.

هروب سلوى الزهراني

FncuvlnaMAArOG

تداول الناشطين على مواقع السوشيال ميديا المختلفة اخبار عن هروب سلوى، مما أثار ذلك فضول المتابعين، فلماذا هربت؟ فهل لديها دافع قوي أم لا وماذا ترتب على هروبها، كل تلك التساؤلات بالإضافة إلى تساؤلات أخرى لم يتم التوصل لإجابتها، وبسبب كونها لم تُعلن أو تجيب عن أي سؤال تم فتح باب التخمين للمتابعين، وأصبح كل متابع له رأي يعرضه وينافشه مع آخرين، ولكننا سوف نوافيكم ببعض التفاصيل التي تم إثبات صحتها، ففي الحقيقة أخبار هروبها صحيحة، حيث تركت سلوى الزهراني مدينتها وأهلها خلفها ومضت قدمًا نحو كندا، ونشرت الكثير من الإشاعات حول سبب الهروب ومنها الآتي:

  • فرت سلوى الزهراني من المملكة برفقة أحد أبناء عمها الذي يرغب في الزواج منها وتم رفضه من قبل الأب لذلك هربوا لكي يتمكنوا من الزواج من بعضهم البعض.
  • قيل أنها قد هربت من السعودية لأنها قامت بترك الدين الإسلامي وفرت للحماية في دولة كندا خوفًا من قتلها.

اقرأ الآن: من هي مارين الحيمر قبل وبعد الاسلام

السبب الحقيقي لهروب سلوى الزهراني 

قامت سلوى الزهراني بالإعلان عن السبب الحقيقي الذي قادها للخروج من المملكة العربية السعودية والتوجه لكندا وذلك بعد أن أضاف المتابعين الكثير من التعليقات التي تحمل إساءة لها، وعلقت قائلة: إني تركت المملكة هاربة لأن والدي لم يوافق على زواجي من الشاب الذي كنت أحبه، وهذا يعني أنها قد تركت موطنها وأهلها ومنزلها بحثًا عن حريتها ولكي تتمكن من التخطيط لمستقبلها بنفسها وبالطريقة التي ترغب فيها.

كيف وصلت سلوى الزهراني إلى كندا

أثناء اللقاء الهاتفي لسلوى الزهراني على قناة CTV تم طرح الكثير من التساؤلات عليها، وقامت بالجواب عليهم جميعًا، ومن تلك الأسئلة انها كيف وصلت لكندا وما الذي دفعها لفعل مثل هذا الأمر وعقبت بالإجابة قائلة انها كانت تعاني كثيرًا مع أهلها في المملكة، فقد تمكنت من الحصول على بكالوريوس في الطب وعندما كانت تريد العمل منعها اهلها، والسبب كان أن هذه الوظيفة مختلطة وهم لا يرغبون في عملها هذا وغير راضين عنه، بالإضافة إلى أنهم كانوا دائمًا يعارضونها، وقالت انها تمكنت من أخذ جواز السفر الخاص بها خلسًا من أخوها وخاطبت وزارة الداخلية لكي تحصل على فيزا سياحية تتمكن عن طريقها من الدخول لكندا، وبالفعل حصلت على التأشيرة وحجزت طائرتها أونلاين، وفي وقت السفر أخذت سيارة وذهبت للمطار وغادرت نهائيًا.

FswyskEWIAE9CId

المصاعب والتحديات التي تعرضت لها سلوى الزهراني في كندا

مازلنا نسرد لكم التفاصيل الخاصة بالناشطة سلوى الزهراني ورحلة سفرها في كندا التي بذلت الكثير من الجهد لكي تتمكن من الوصول إليها، واعتقدت الفتاة أنها ها قد تخلصت من المشاكل والتحديات، ولكنها لم تكن على علم بما سيواجهها في كندا، حيث انها قامت باستئجار غرفة صغيرة من أحد مالكيها لكي تتمكن من العيش فيها إلى أن تستقر أحوالها، ولكن للأسف تعرضت للاحتيال، وقد تم النصب عليها، حيث أنها قامت بالتوقيع على عقد مزيف، فمن المفترض أن تستقل بغرفة في بيت مع فتاة سعودية، ونظرًا لكون العقد كان باللغة الإنجليزية وهي لا تتقن اللغة بالصورة التي تمكنها من فهم العقد فلم تتعرف على كونه مزيف، وقعت على أوراق لا تعرف ما تحتوي عليه من بنود.

وتمكنت سلوى من التغلب على هذه المشكلة بعد أن قامت دكتورة سعودية الجنسية بمد يد العون لها وساعدتها في إيجاد حل وهو الاتصال بهيئة الشرطة، وقد تفهموا المشكلة وسمحوا لها بالتواجد بملجأ حكومي لمدة ثلاثة أيام إلى أن تجد حل.

اقرأ المزيد: من هي مارينا العبيدي ،السيرة الذاتية ويكيبيديا

سلوى الزهراني تتعرض للعنصرية 

سلوى الزهراني تتعرض للعنصرية 

عندما بدأت سلوى الزهراني التأقلم على العيش في كندا بالرغم من المشكلات العصيبة التي وقعت فيها والتحديات تعرضت لمشكلة كبيرة وهي العنصرية، حيث أنها أرادت أن تستأجر غرفة لها في مسكن مشترك وعندما توجهت للمكان لكي تمكث فيه وتضع أغراضها ولكن لم يسير الأمر مثلما كان من المفروض أن يسير، حيث أن هناك فتاة قامت لمنعها من فعل ذلك بسبب كونها ليست كندية وتجمل جنسية عربية بالإضافة إلى أن بشرتها مختلفة.

وفور حدوث هذه المشكلة قامت بتقديم بلاغ إلى الشرطة الكندية، وهنا كانت الصدمة، فلم تنصفها الشرطة وهمشتها، حيث أن المسؤول أخبرها بأن هذه المشكلة ليست مهمة كسائر المشكلات التي يتولى أمرها، وبسبب ما حدث صارت سلوى بنشر المشكلة على مواقع التواصل ووضحت تفاصيل أزمتها للجميع.

تعليقات الشارع السعودي على سلوى الزهراني

قام العديد من المتابعين بأخبار سلوى بأن هذا جزاء التمرد وترك الوطن والهروب، والجميع هجم عليها بصورة غير مسبوقة، وتلقت الكثير من التوبيخ والتعليقات السلبية، وكان نصيبها من اللوم كبير للغاية، ومن ذلك نستنتج أن الجميع ضد التصرف الذي قامت به الناشطة الشهيرة سلوى.

سناب شات سلوى الزهراني 

تمتلك سلوى الزهراني عدد كبير للغاية من المتابعات والمتابعين على حساب سناب شات الخاص بها، وجميعهم يتفاعلون معها، ويتم نشر العديد من الصور على حسابها الرسمي من قبلها، وإذا كنت ترغب في الوصول للحساب الخاص بها يمكنك الضغط هنا  وسيتم توجيهك للحساب.

ويقول الكثيرون أن سلوى تظهر في العديد من الفيديوهات أو الصور بملابس جريئة تخالف الملابس التقليدية المعروفة للسعوديات، ودائما ما تتحدث عن الحرية والتحرر والتخلص من القيود، وفي أحيان كثيرة يحدث الكثير من المشكلات والجدل بينها وبين المتابعين أو بين المتابعين وبعضهم البعض بسبب محتواها، ولكن تتعرض دائمًا لهجوم عنيف من السعوديين بوجه خاص.

شاهد المزيد: من هي مني سامي ،السيرة الذاتية ويكيبيديا

تويتر سلوى الزهراني 

بالإضافة إلى المتابعين الذين تحظى هذه الناشطة الاجتماعية بهم على انستقرام وسناب شات إلا أنها تحظى بأضعاف على تويتر، ويمكنكم الاطلاع على حسابها في منصة تويتر من هنا.

وهكذا يمكننا أن نقول بأن كافة المعلومات المتعلقة بالناشطة سلوى الزهراني قد تم إدراجها إليكم، وأصبحتم على علم بمن هي سلوى الزهراني ،السيرة الذاتية ويكيبيديا‎ وبقصتها، بالإضافة إلى المحتوى الذي يتم تقديمه من قبلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top