تفسير رؤية الموت في المنام بالتفصيل للعزباء وللمتزوجة وللحامل

تعتبر رؤية الموت في المنام من الأحلام الشائعة؛ سواء كان الشخص قد تَوفي بالفعل، أو مَازال مُتواجدًا على قيد الحياة، ويَتسبب في إثارة المخاوف لدى الكثير منا.

وهناك عدد من كبير من مفسري الأحلام المعروفين، الذين قَاموا بتفسير هذا الحلم بالكامل؛ من بينهم، ابن سيرين، وابن شاهين، وسوف نتعرف بالتفصيل على كل ما يخص هذه الرؤية في المقال التالي.

ماذا يدل الموت في المنام؟

تثير رؤية الموت في المنام العديد من المخاوف، والقلق، والذعر؛ لدى الكثير من الأشخاص، وخاصًة؛ في ظل الرهبة الكبيرة؛ للقاء الله سبحانه وتعالى، وهل سيكون الشخص مستعد لهذا اللقاء، أم لا.

وذَكر بعض المفسرين دلالات هذا الحلم، وأَكدوا على أنه يَتضمن العديد من المعاني المختلفة؛ من بينها، بعض المعاني الطيبة؛ في بعض الحالات، وأيضًا؛ معاني أخرى شر؛ في بعض الحالات الأخرى.

وجَاء من بين المفسرين؛ ابن سيرين، الذي قَال في كتابه لتفسير الأحلام أن الوفاة في المنام؛ تدل على الندم، والاعتراف بالذنب، والطريق الغير صحيح، الذي كان يسلكه شخص معين.

وأَوضح، أنه إذا رأى الشخص نفسه يموت؛ ثم، يحيا من جديد داخل الحلم؛ فإن هذا يدل على الخير القادم له، وتحويل مسار حياته بالكامل.

فضلًا عن قيام هذا الشخص؛ بارتكاب بعض المعاصي، التي تغضب الله عز وجل، ولكنه، سرعان ما يَتراجع عنها، ويَتوب إلى الله مرة أخرى.

أما، إذا رأى الشخص نفسه يموت داخل الحلم؛ دون المعاناة من مرض، أو التعرض لحادث مثلًا؛ فإن هذا يدل على العمر الطويل، الذي يعيشه.

وعلى أية حال؛ فإن هذه الرؤية تحمل العديد من الدلالات المختلفة؛ حسب الحلم نفسه، وأيضًا الرائي، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

ماذا يدل الموت في المنام

تفسير رؤية الموت في المنام

كما ذَكرنا في السطور السابقة أن رؤية الموت في المنام قد يَحمل لصاحبه خير، وأيضًا شر؛ فمثلًا؛ إذا رأى الحالم أنه يَتعرض للموت المفاجيء؛ فإن هذا يدل على انتقاله إلى مرحلة الثراء والغنى في المستقبل، وسوف يصبح من رجال الأعمال الكبار قريبًا.

أما في حالة رؤيته؛ لبعض الأنبياء يَتوفون في المنام؛ فإن هذا يدل على ضعف إيمانه، واَبتعاده عن منهج الله، وسنة رسوله محمد “صلى الله عليه وسلم”.

كما أَشار بعض المفسرين أنه في حالة أخذ أي شيء من المتوفي؛ سواء كان نقود أو ملابس أو غير ذلك؛ فإن هذا يحمل بشارة خير؛ للرائي؛ حيث، سيحصل على خير وفير، ورزق كثير، وسوف تُقتح له الأبواب المغلقة.

وإذا رأى الشخص نكاح؛ للمتوفي؛ فإن هذا يدل على اقتراب موت الرائي، والله أعلم، وفي حالة كانت رؤية الميت في المنام؛ بدون صراخ؛ فيدل هذا على العيش لعمر طويل، والتمتع بصحة عالية، بالإضافة إلى حدوث العديد من الأشياء السارة والسعيدة، التي يَنتظرها الحالم.

وإذا رأى العكس، وأَصبح الحلم؛ يَتضمن صراخ، وبكاء؛ فإن هذا يحمل له هموم، ومشكلات، ومصائب، وقد يفقد زوجته؛ إذا كان الرجل مُتزوج.

شاهد أيضًا: تفسير رؤية الميت والموت في المنام للمرأة وللعزباء وللمتزوجة وللحامل وللرجل.

تفسير رؤية الموت في المنام لابن سيرين

ذَكر ابن سيرين في كتابه؛ لتفسير الأحلام رؤية الموت في المنام، والذي اَختلف عن باقي المفسرين.

وخاصًة؛ أن نسبة كبيرة اَتفقت على الموت يعتبر بشارة خير للرائي؛ من زوال الهموم، والمشكلات، وطول العمر، وغيرها من الأشياء التي تحمل معاني خير له.

ولكن، أَوضح أبو بكر أن هذا المنام؛ يدل على كثرة المنافقين؛ المُتواجدين في حياة الرائي، والذين يَتمنون له زوال النعمة، والعيش الدائم في كرب، وهموم.

وفَسر مشاهدة هذا الحلم للمرأة الحامل على أنها سوف تُعاني من العديد من المشكلات الصحية؛ أثناء فترة حَملها، وقد تُجهض طفلها.

أما؛ في حالة امتلاكها لطفل أو أكثر؛ فإنها سوف تكون مُعرضة؛ لفقدان إحداهما، وسوف يَتوفى في وقت قريب.

وإذا رأى الأب أنه يَفقد أحد أبنائه؛ فهذا يدل على حبه الشديد له، أما بالنسبة للمرأة المطلقة؛ فهذا يحمل معنى انتهاء فترة المشكلات، التي كانت تُعاني منها؛ أثناء فترة الطلاق، وبداية حياة جديدة؛ مليئة بالخير، والعوض من الله عز وجل، وقد يكون بشارة؛ لاقتراب موعد زفافها من رجل صالح.

وبناءًا على تفسيراته؛ في حالة رؤية الشخص نفسه يموت في المنام؛ فإن هذا يُعني مروره بالعديد من المشكلات في العمل أو الوظيفة الخاصة به، وقد يَتركها في المستقبل.

وإذا تَضمن المنام حالة من الصراخ، والبكاء الشديد من قبل المحيطين بالرائي؛ فهذا يُعني أنه سوف يمر بأزمة مالية كبيرة، وسيقع في الديون.

كما أَكد على أن مجرد سماع خبر الوفاة في المنام؛ فهذا يدل على استقبال الرائي؛ للعديد من الأخبار، والأنباء السارة، وإذا كان يُعاني من بعض المشكلات؛ فهذه بشارة؛ لانتهائها.

تفسير رؤية الموت في المنام

تفسير رؤية الموت في المنام للشيخ العصيمي

كَشف الشيخ العصيمي عن تفسير رؤية الموت في المنام، وقَال، أنه يحمل العديد من المعاني والدلالات، ويَتوقف؛ حسب ما يمر به الشخص، أو الحالة النفسية، التي تَسيطر عليه.

وأَوضح، أنه في حالة وجود نواح، أو صراخ، أو بكاء، أو لطم، أو قيام بعض الأشخاص بتمزيق ملابسه؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات، والأزمات، التي سوف يقع فيها الرائي.

فضلًا عن انفصال الزوج عن الزوجة؛ في حالة رؤية إذا كان الحالم رجل مُتزوج، أو سيدة مُتزوجة، وأَضاف، أنه إذا كان العزاء هادئ؛ فيحمل بشارة الفرح، والسعادة، والسرور، وتحقيق الأمنيات، والأحلام، والنجاح في الحياة الدراسية، والعملية؛ بالنسبة للرائي.

تفسير رؤية الموت للأب والأم في المنام

يحمل تفسير رؤية وفاة الأب أو الأم في المنام العديد من المعاني، التي تَختلف؛ حسب الحلم نفسه، وسوف نقوم بتوضيح كل حالة؛ بالتفصيل في السطور التالية:

  • إذا تم مشاهدة الأب أو الأم؛ في حالة الموت، وهم مُتواجدين في الحياة؛ فهذا يدل على طول العمر، والسعادة، والسرور، والحياة الهادئة، التي تعيشها هذه الأسرة.
  • في حالة رؤية عزاء الأب أو الأم في المنام؛ بصراخ، ونواح؛ بالرغم من وجودهم على قيد الحياة؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات التي تُعاني منها هذه الأسرة، وتَفككها، وقد يُشير أيضًا إلى اقتراب انفصالهم.
  • أما، إذا رأى الشخص الملابس السوداء في عزاء الأب أو الأم؛ المُتواجدين على قيد الحياة؛ فهذا يدل على الأخبار السارة، والسعيدة، التي سوف يَستقبلها، والوصول إلى مراكز مُتقدمة؛ سواء في الدراسة، أو في الحياة العملية.
  • وإذا رأى الشخص عودة الأب أو الأم إلى الحياة مرة أخرى؛ بعد وفاة أحدهم؛ فهذا يدل على زوال الهموم، وحصوله على الأشياء، التي يَتمناها.
  • أما، إذا كانت فتاة عزباء هي من ترى وفاة إحدى والديها؛ فهذا يدل على اقتراب موعد زفافها من رجل صالح، وسوف تعيش حياة هادئة.

قد يهمك: تفسير رؤية امي المتوفية زعلانة مني في المنام.

تفسير موت شخص في المنام

اَختلف تفسير موت شخص في المنام من مفسر إلى آخر، وجَاء؛ كالآتي:

  • تفسير ابن سيرين:
  1. يحمل بشارة؛ بطول العمر؛ للشخص الذي يَتوفي في المنام؛ في حالة موته؛ دون أن يُعاني من مرض، أو أي مشكلة صحية.
  2. وإذا رأى شخص متوفي؛ فهذا يدل على المال الكثير، الذي سوف يحصل عليه، وتحسين أحواله المالية.
  3. في حالة رؤية الشخص يموت، ثم، يعود إلى الحياة مرة أخرى؛ فهذا يدل على التوبة عن المعاصي، التي كان يَرتكبها في حياته، واَقترابه من الله عز وجل من جديد.
  4. أما، إذا كان الشخص المتوفي أحد أقارب الرائي؛ فهذا يدل على معاناته من العديد من المشكلات، وقد تَتعطل بعض جوانب حياته.
  • تفسير النابلسي عن الموت :
  1. في حالة رؤية الشخص المتوفى، وهو ضاحك، أو مُبتسم؛ فهذا يدل على اقترابه من الله عز وجل، واَبتعاده عن ارتكاب المعاصي والذنوب.
  2. إذا كان الشخص لا يعرفه الرائي، ووَجد أنه يَمتلك حسنة في وجهة؛ فهذا يدل على الصلاح الديني للحالم، فضلًا عن كونها إشارة بحسن خاتمته.
  3. رؤية جنازة الشخص، والصلاة عليه؛ فهي تعتبر إشارة لصاحبها؛ من أجل الابتعاد عن بعض الأخطاء، التي يَرتكبها في حياته.
  4. إذا كان الشخص؛ لا يرتدي ملابس في الحلم؛ فهذا يدل على معاناته من أزمة مالية كبيرة، ووقوعه في الديون.
  • بعض الآراء الأخرى:
  1. أَشارت بعض الآراء الأخرى أنه في حالة رؤية شخص تَعرفه في المنام؛ فهذا يدل على قدوم بلاء شديد، أو حالة كرب.
  2. أما، إذا كان هذا الشخص صديق مُقرب منه؛ فإنه يدل على سماع أخبار سيئة منه.

تفسير موت شخص في المنام

تفسير حلم الموت للشخص نفسه

يعتبر حلم الموت في المنام للشخص نفسه من الأحلام الشائعة عند العديد منا، ويحمل العديد من المعاني المختلفة؛ منها:

  • إذا رأى وجود عزاء، أو كفنه، أو غُسله؛ فهذا يدل على أنه تَمسك بدنياه، واَبتعد عن آخرته؛ مما يُعني فساد أحوال الدينية.
  • إذا وَجد نفسه؛ مُتواجدًا على الأرض، وهو عريان؛ فهذا يدل على خسارة جميع أمواله، ووقوعه في حالة الفقر الشديد.
  • أما، إذا رأى الحالم نفسه في الكفن؛ فهذا يُعني قرابة موته.
  • في حالة رؤيته في الكفن؛ دون غطاء الوجه، والقدمين؛ فهذا يدل على فساد دينه، واَبتعاده عن منهج الله عز وجل.
  • وإذا وَجد الشخص الناس يحملون نعشه؛ فهذا يدل على بلوغه مكانة عالية، ومرموقة، وسوف يتولى منصب كبير في المستقبل.
  • كما يُشير إلى فساد دين الرائي، وخاصًة؛ أن الموت يَنتهي معه كل الخيرات؛ فإذا أَخذها الشخص على أنها بمثابة إنذار له، وتَحولت حياته؛ يدل على الخير له.
  • قد يدل أيضًا على سفر الشخص نفسه، وكثرة الانتقالات بين مختلف البلدان.
  • يَتضمن إمكانية قرب زواجه.

تفسير حلم موت شخص عزيز

إذا رأى الشخص في منامه موت شخص عزيز عليه؛ سواء كان صديقًا، أو قريبًا؛ فهذا يُعني ما يلي:

  • العمر الطويل للشخص المُتوفي في المنام.
  • ابتعاده عن ارتكاب الأخطاء، والمعاصي، التي تَغضب الله سبحانه وتعالى.
  • إذا كان هذا الشخص مريض؛ فإنها بشارة باقتراب شفائه.
  • في حالة معاناته من ضائقة مالية؛ فإنها سوف تزول في أقرب وقت.
  • إذا قَام الرائي بالبكاء عليه؛ دون وجود صراخ؛ فإنه يدل على اقتراب انتهاء بعض الأزمات، والمشكلات التي يُعاني منها هذا الشخص.
  • أما إذا كانت المرأة مُتزوجة، وترى زوجها هو المُتوفي؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات بينهما، وعدم الإهتمام به، والابتعاد عنه.
  • وفي حالة رؤية الفتاة المُتزوجة؛ لوفاة أحد أبنائها؛ فهذا يدل على تفكك الأسرة، أو مرض هذا الابن.
  • أما، إذا كان الشخص المتوفي هو الأم؛ فهذا يدل على فقدان يد العون في هذه الأسرة.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الشجار في المنام مع الأقارب والمعارف والغرباء.

تفسير حلم الموت للحي والبكاء عليه

على الرغم من أن حلم الموت للشخص الحي يثير مُخاوف العديد منا في الوقت الراهن، إلا أن معظم المفسرين رأوا أنه يحمل معاني خير كثيرة لصاحبه، من بينها؛ ما يلي:

  • يدل على تفريج الهموم، وإزالة المشكلات، وانتهاء بعض الأزمات التي يُعاني منها الرائي.
  • قد يدل أيضًا على تَعرض الرائي لظلم كبير في حياته، ولكن، سرعان ما يتم انتهائه.
  • في حالة وجود صراخ أو نواح في الحلم؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات، التي سوف يواجهها الشخص في حياته المستقبلية.
  • أما إذا كان هناك بكاء؛ بدون وجود صراخ أو نواح؛ فهذه بشارة لزوال الهموم أو المشاكل.
  • وفي حالة رؤية الشخص مآتم، أو جنازة؛ فإنه يدل على فساد أحواله الدينية.
  • قد يُشير إلى وجود موضوع قد اَنتهي في حياة الرائي، ولكن، سوف يتم فَتحه من جديد.
  • يَتضمن وقوع الرائي في العديد من الكوارث.
  • معاناة الرائي من مشكلات؛ لا يستطيع حلها بسهولة.

تفسير حلم الموت للحي والبكاء عليه

تفسير حلم رؤية سكرات الموت في المنام

قد يرى بعض الأشخاص منا بعض سكرات الموت في منامه، ولا يعرف ماذا يعني؛ على الرغم من احتوائه على العديد من الإنذارات، التي يجب على الشخص مراعاتها، والعمل على تحويل مسار حياته؛ للأفضل مثل:

  • وجود العديد من الذنوب، والمعاصي، التي يَرتكبها الرائي.
  • ابتعاد الرائي عن منهج الله، وفساد أحواله الدينية.
  • قد يشير إلى التفكك الأسري في حياة هذا الشخص.
  • قد يحمل أيضًا أن الشخص سوف يَتخذ بعض القرارات، التي سوف يظلم بها نفسه كثيرًا.
  • يُعني كثرة المشكلات، والنزاعات داخل الأسرة، وتكون أكثر هذه المشاحنات بين الأخوة، أو الزوج والزوجة.

تفسير حلم الموت للفتاة العزباء

كَشف بعض المفسرين عن تفسير حلم الموت؛ بالنسبة للفتاة العزباء، وقالوا أنه في حالة رؤية المنام؛ دون قيام الفتاة بالصراخ أو النواح؛ فهذا يدل على اقتراب موعد زفافها من رجل صالح.

أما إذا تَضمن الحلم صراخ، وبكاء، ولطم؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات التي سوف تقع فيها في المستقبل، أو وجود بعض الأعداء في حياتها.

وفي حالة رؤيتها لموتها نفسه؛ دون إقامة عزاء، أو تَواجدها في الكفن، أو الجنازة؛ فهذا يُعني أنها سوف تعيش حياة جيدة في المستقبل؛ خالية من المشاكل، والهموم.

دلالات رؤية الموت في المنام للمرأة المتزوجة

يحمل تفسير حلم رؤية الموت في المنام؛ بالنسبة للمرأة المُتزوجة، أو الرجل المُتزوج نفس المعنى.

ويُعني اقتراب انفصال الرائي، وطلاقه، وتفكك أسرته، وإذا رأى شخص متوفى في المنام، ولكن، وجهه يضحك؛ فيدل هذا على رضا الله عنه، وغفر ذنوبه، واَبتعاده عن المعاصي.

رؤية الموت في المنام للفتاة المتزوجة

دلالات حلم المرأة الحامل للموت في المنام

أَكدت بعض الآراء على أن المرأة الحامل، التي تُشاهد الموت في منامها؛ فهذا يدل على اقتراب موعد ولادتها، وسوف يكون المولود صالح.

وإذا رأت زوجها في نعش الموت، ولكن؛ دون وجود مآتم أو جنازة؛ فهذا يُعني أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بمولود ذكر.

أما في حالة رؤية أحد الأقارب يَتوفى في المنام؛ فهذا يُعني أنها سوف تحصل على خير كثير في المستقبل، وسوف تَتحسن حالتها.

تفسير حلم رؤية الموت في المنام للرجل

قد يُشير حلم رؤية الموت في المنام؛ بالنسبة للرجل إلى طول عمره، والسعادة التي سوف يعيش فيها في المستقبل.

أما في حالة رؤيته وفاة والده؛ فهذا يدل على تحقيق أمنيات، وآمال، ووصوله إلى مكانة مرموقة، وإذا كان الميت والدته؛ فهذا يدل على تَقربه من الله عز وجل، وقوة إيمانه.

أحلام تدل على اقتراب موت الرائي

هناك بعض الأحلام، التي تدل على اقتراب موت الرائي، من بينها، ما يلي:

  • إذا رأى الشخص نفسه؛ يقوم بوضع التراب على رأسه، أو الحفر فيه؛ كما يُعنى إمكانية موت أحد أقارب الرائي، وخاصًة؛ ابنه، أو ابن أخيه، أحد الأصدقاء المقربين له.
  • في حالة رؤية أحد أقاربه أو أصدقائه في جنازة.
  • إذا قَام الشخص بالشكوى من آلالام شديدة في المنام؛ فقد يدل على اقتراب وفاته.
  • أما إذا كانت المرأة حامل، وتُعاني من وجود آلالام؛ فهذا يدل على فَشل حَملها، أو وفاتها.

هل الموت في الحلم خير أم شر؟

يَتضمن الموت في الحلم بعض معاني الخير لصاحبه؛ فقد يُشير إلى زوال الهموم، والمشاكل، التي يُعاني منها؛ في حالة عدم إقامة عزاء له، أو رؤيته في الكفن.

وإذا رأى الشخص نفسه يموت ويحيا من جديد؛ فهذا يُعني أنه سوف يعيش حياة هادئة وسعيدة.

وفي نفس الوقت؛ يحمل بعض معاني الشر لصاحبه؛ في حالة رؤية إقامة عزاء له، أو مشاهدة جنازته.

وفي حالة مشاهدة أن هذا الشخص سوف يَتعرض للقتل في منامه؛ فهذا يُعنى أنه سوف يَتعرض لظلم كبير من أحد المقربين له.

ما تفسير حلم رؤية الشخص الذي نَجا من الموت؟

يقول المفسرون أن النجاة من الموت في المنام؛ يُقصد به موت القلب، وليس البدن؛ كما يَعتقد البعض، وأن الرائي إذا شَاهد نفسه نجا من الموت؛ فهذا يدل على كثرة الذنوب والمعاصي التي يَرتكبها في حياته.

أما إذا نَجا من موت مُحقق، أو قتل كان سوف يَتعرض له؛ فهذه بشارة باقتراب توبته، والبعد عن الخطايا.

تفسير حلم رؤية الشخص الذي نَجا من الموت

هل تدل رؤية الموت في المنام على طول العمر؟

أَجمع المفسرون أن رؤية الموت في المنام؛ بالنسبة للفتاة أو الرجل؛ دون وجود مرض، أو صراخ، أو بكاء، أو جنازة، أو عزاء؛ فهذا يدل على طول العمر؛ للشخص الذي يَتوفى.

ما هو تفسير موت أحد الأقارب في المنام؟

قد يُشير تفسير حلم موت أحد الأقارب في المنام إلى صلاح حياة الرائي، وفساد دينيه، ووصوله إلى مكانة مرموقة؛ إذا تَضمن الحلم صراخ، أو بكاء.

أما، إذا كان هذا الشخص هو الأب؛ فهذا يُشير إلى طول عمر الحالم؛ مع استمرار وجود سنده في الحياة.

ما تفسير سماع خبر موت شخص حي في المنام؟

هناك العديد من المعاني المختلفة، التي يَحملها تفسير سماع خبر موت شخص حي في المنام، من بينها؛ ما يلي:

  • في حالة رؤية قيام الرائي بالنواح على شخص لا يعرفه؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات، التي سوف يقع الثنائي في المستقبل.
  • إذا كان الشخص أعزب؛ بالنسبة للفتاة، أو الرجل؛ فهذا يُعنى قرب زواجه.
  • أما إذا كان الشخص مُتزوج؛ فهذا يُشير إلى قرب انفصاله.
  • وإذا كان الشخص المتوفى عالم؛ فهذا يُعنى أنه لا يسير على الشريعة الإسلامية.
  • قد يَتضمن معنى الخراب؛ بالنسبة للتاجر، الذي يرى نفسه يموت.

ما تفسير موت الميت في الحلم؟

هناك بعض التفسيرات، التي وَردت عن موت الميت في الحلم، من بينها:

  • إذا تَضمن الحلم صراخ، أو بكاء على الميت؛ فهذا يدل على كثرة المشكلات، التي سوف يقع فيها الرائي، أو قد تُصيب أسرته.
  • أما، إذا كان الحلم لا يوجد فيه صراخ، أو بكاء؛ فهذا يُعني اقتراب زوال الهموم، والمشكلات، التي يُعاني منها الشخص، وتفريج حالته المادية.
  • قد يَتضمن شفاء بعض المرضى داخل هذه الأسرة قريبًا.
  • قد يدل أيضًا على زواج الرائي من أحد أقاربه، وانتشار الفرح في حياته القادمة.
  • أما، إذا كان الميت يُعاني من مرض، أو فقر، أو يرتدي ملابس ممزقة؛ فهذا يدل على حاجته إلى صدقة جارية، أو الدعاء له، وقراءة القرآن الكريم، وزيارته في المقابر.

تفسير موت الميت في الحلم

ما تفسير رؤية إعطاء شخص ميت هدية للحي؟

تعتبر عطية الميت للشخص الحي خير؛ بالنسبة للرائي؛ فمثلًا؛ إذا قَام المتوفى بإعطاء الشخص طعام؛ فهذا يُعني أنه سوف يحصل على رزق وفير، ومال كثير، وتحسين حياته الأسرية، والعملية.

أما، إذا حَصل على عسل نحل؛ فهذا يُعني حصوله على أشياء جيدة؛ لم يَتخيلها؛ وعلى أية حال؛ فإن هدية الميت للشخص الحي رزق كبير؛ قَادم له في المستقبل.

ما هو تفسير رؤية إعطاء شخص حي هدية للميت؟

تَحمل رؤية إعطاء شخص حي هدية للمتوفي العديد من المعاني السيئة لصاحبه؛ فيقول ابن سيرين أن عطية الحي للميت في المنام يُعني زوال النعمة في جانب من جوانب الحياة.

فمثلًا، إذا رأى الشخص نفسه يقوم بإعطاء طعام أو شراب للميت؛ فهذا يدل على كربه الشديد، وضيق معيشته.

وإذا قَام الرائي؛ بإعطائه ملابس؛ فهذا يُشير إلى زوال الستر، وانتشار المرض بين أفراد الأسرة، أما في حالة قيام المتوفى؛ بأخذ شخص معين حي؛ فهذا يدل على اقتراب وفاته.

قد يهمك: تفسير حلم سقوط السن الامامي في اليد او علي الارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top